×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران: قطر والسعودية خلف الجرائم بسوريا والقاعدة قد تضرب الغرب

اتهم مسؤول عسكري إيراني من وصفها بـ"الدول الرجعية" بالتورط مع إسرائيل والولايات المتحدة في الجرائم المرتكبة بسوريا، التي تعتبر طهران حليفتها الرئيسية في المنطقة، معتبرا أن قطر والسعودية على رأس تلك الدول، وأن تنظيم القاعدة "صناعة أمريكية" مع تحذيره من هجمات قد يشنها التنظيم ضد الغرب.

وقال مساعد رئيس هيئة الأركان العامة، العميد مسعود جزايري، دور "الدول الرجعية" في الأزمة السورية، قائلا إن قطر والسعودية وحلفائهما في المنطقة قد تورطوا مع "الصهاينة وأميركا بالجرائم التي ترتكب في سوريا" في تصريحات تأتي بالتزامن مع انعقاد مؤتمر "أصدقاء سوريا" في قطر.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن جزايري "أعرب عن امتعاضه من الدور الأميركي اللاإنساني في سوريا" واعتبر أن تنظيم القاعدة "صنيعة أمريكا بامتياز وينفذ أجندات تهدف إلى تشويه صورة الإسلام من جهة وتنفيذ عمليات إرهابية بالوكالة عن أجهزة المخابرات الأجنبية من جهة أخرى."

وانتقد جزايري أداء من وصفها بـ"الدول الرجعية العربية في سوريا" قائلا إن السعودية وقطر وحلفائهما في المنطقة "جميعهم ضالعون في الجرائم التي ترتكب في سوريا على قدم المساواة مع الكيان الصهيوني وأميركا" على حد تعبيره.

وخاطب العميد جزايري المواطنين الأميركيين والأوروبيين قائلا إن "ثمة معلومات" تشير إلى تواجد ونفوذ المنظمات الإرهابية، وبما فيها القاعدة في تلك البلدان. وأضاف قائلا إن التجارب "برهنت على أن الدول التي ترعى الارهاب وتقوم بتصديره ستكون مستهدفة بعينها من قبل الارهابيين." على حد تعبيره.

 

×