×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البرادعي يطالب مرسي بالاستقالة 'ليحقق الشعب المصري أهداف ثورته'

دعا السياسي المصري المُعارض الدكتور محمد البرادعي، اليوم السبت، الرئيس المصري محمد مرسي إلى تقديم استقالته "لمنح مصر فرصة تحقيق أهداف ثورتها".

وقال البرادعي رئيس حزب "الدستور" ومنسق جبهة "الإنقاذ الوطني" أكبر تجمع للمعارضة المدنية في مصر، في كلمة ألقاها بافتتاح مؤتمر "ما بعد رحيل مرسي" المنعقد بأحد فنادق القاهرة اليوم، "إنني أطالب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بتقديم استقالته لمنح مصر فرصة تحقيق أهداف الثورة وبناء نظام جديد على جميع الأصعدة".

وأعرب عن تقديره لحملة "تمرُّد" المعارضة، مشيراً إلى أن الحملة "أعادت الثورة للشعب بعد أن سُرقت منه".

وتعتبر أحزاب وقوى المعارضة في مصر أن جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي "قامت بسرقة ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالنظام السابق"، فيما قامت حملة تُطلق على نفسها إسم تمرُّد بجمع أكثر من 15 مليون توقيع من المواطنين تطالب بسحب الثقة من مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف البرادعي أن "جزءاً كبيراً الآن من الشعب يقول نريد انتخابات رئاسية مبكرة، فالنظام فشل في التركيز على مطالب الثورة التي خرج من أجلها الشعب سواء الكرامة الإنسانية أو تحقيق الحرية والعدالة أو معالجة الفقر؛ فالاقتصاد الآن منهار والأمن غير متواجد على الإطلاق، والسياسة الخارجية لا أستطيع أن أجد لها وصفاً".

ومن المرتقب تنظيم تظاهرات حاشدة في الثلاثين من يونيو الجاري، دعت لها قوى المعارضة للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب ما تعتبره المعارضة "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد".

 

×