×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قرار بتشكيل 4 فرق لتطوير منظومة الجامعة العربية

قرَّر مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، تشكيل 4 فرق تضطلع بمهام تطوير منظومة الجامعة لمواجهة المتغيرات التي يشهدها العالم العربي.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، في تصريحات بنهاية اجتماع غير عادي عقده مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، إن "المجلس قرَّر تشكيل 4 فرق لتطوير منظومة الجامعة لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تواجه العالم العربي".

وأضاف بن حلي أن الاجتماع، الذي عقد برئاسة السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، ناقش المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة رفيعة المستوى التي يرأسها السفير الأخضر الإبراهيمي حول تطوير الجامعة العربية.

وأوضح أنه تم تحديد المحاور الكبرى التي بموجبها ستعمل فرق تطوير منظومة الجامعة، والتي تتمثل بفريق خاص لتطوير ميثاق الجامعة والمنظومة والإطار الفكري للمنظومة، والثاني يختص بتطوير أجهزة الأمانة العامة للجامعة ومجالسها، والثالث ينظر في تطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي والاتفاقات الموقعة في إطار الجامعة، فيما يقوم الفريق الرابع ببحث إمكانات إشراك منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في اجتماعات الجامعة العربية لإسباغ بُعد شعبي على عمل الجامعة العربية.

 

×