×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البحرين: السجن 10 سنوات لـ6 أشخاص اتهموا بتفجير اسطوانة غاز

أصدرت محكمة بحرينية، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن 10 سنوات بحق 6 متهمين بتفجير اسطوانة غاز.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن رئيس النيابة مهنا محمد الشايجي، أن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكماً بسجن 6 متهمين لمدة 10 سنوات وبإلزامهم، باستثناء واحد منهم، بالتعويض المدني المؤقت.

ويتهم الأشخاص الستة بإشعال إطارات مع آخرين بعد أن وضعوا بها اسطوانة غاز "قاصدين من ذلك إحداث أكبر ضرر بالممتلكات العامة والخاصة" ما سبب انفجاراً قوياً وتطاير للشظايا إلى منزل مجاور ما أدّى إلى إصابة امرأة وطفلها.

وقد أدّى التحقيق الذي فتحته النيابة، إلى إلقاء القبض على أحد المتهمين الذي اعترف بمسؤوليته مع البقية، وقد أحالتهم النيابة إلى المحكمة الكبرى الجنائية بتهم "إحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين، والحرق العمدي تنفيذا لغرض إرهابي أفضى الى إصابة المجني عليها بعاهة مستديمة، وإحراز وحيازة عبوات قابلة للاشتعال بقصد تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر والاشتراك في أعمال شغب الغرض منها الإخلال بالأمن العام".

وكانت القضاء البحريني أصدر في الأشهر الماضية عدة أحكام شملت بشكل خاص أشخاصاً يتهمون بالتورط في أعمال عنف في إطار الاحتجاجات التي تقودها المعارضة التي تنتمي أغلبيتها الى الطائفة الشيعية في البلاد.

 

×