×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: عدد من الجرحى باشتباكات بين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضين

أصيب عدد كبير من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومنتمين لأحزاب وقوى معارضة في اشتباكات وقعت بينهم، ظهر اليوم الثلاثاء، بمحيط مبنى محافظة الغربية شمال القاهرة.

وأبلغ مصدر محلي بمدينة طنطا (مركز محافظة الغربية شمال غرب القاهرة) يونايتد برس إنترناشونال، أن مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ولقوى إسلامية هاجموا عدداً من شباب الأحزاب والقوى المعارضة يعتصمون حول مبنى محافظة الغربية لمنع المحافظ الجديد أحمد البيلي، من دخول مكتبه.

وقد أسفرت الاشتباكات عن إصابة عدد غير محدد من الجانبين بجروح جرّاء التشابك بالأيدي والتراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما تمكَّن شباب جماعة الإخوان المسلمين من فتح أبواب مبنى المحافظة وفض اعتصام المعارضين.

وكان عشرات من شباب المعارضة قاموا أمس الاثنين، بإغلاق مبنى محافظة الغربية واستراحة المحافظ المجاورة، احتجاجاً على تعيين القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور أحمد البيلي محافظاً للغربية، واعتراضاً على ما تراه المعارضة "أخوَنَة مؤسسات الدولة".

وقد شهدت عدة محافظات احتجاجات مماثلة أبرزها الدقهلية، والمنوفية، ودمياط، والأقصر التي تولى منصب المحافظ فيها المهندس عادل أسعد الخياط القيادي في الجماعة الإسلامية، فيما جاءت تلك الاحتجاجات عقب أداء 17 شخصية من بينهم 7 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وواحد ينتمي للجماعة الإسلامية اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس المصري محمد مرسي كمحافظين.

 

×