×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

حماس تدعو حزب الله الى سحب مقاتليه من سوريا

دعت حركة حماس، اليوم الاثنين، حزب الله الى سحب مقاتليه من سوريا، معتبرة أن مشاركة الحزب في القتال هناك أسهم في زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة.

وطالبت حماس في بيان، حزب الله بـ"سحب قواته من سوريا، وإبقاء سلاحه موجهاً فقط ضد العدو الصهيوني"، معتبرة أن دخول قواته في سوريا "أسهم في زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة".

ورأت أن من "حق الشعب السوري الثابت في نيل حقوقه وأمانيه وتطلعاته في الحرية والكرامة، وهو الشعب الأصيل الذي كان دوماً مخلصاً لنهج المقاومة وفي طليعة المقاومين والممانعين"، معبّرة عن التعاطف "مع آلامه وجراحاته".

وأشارت الى أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية"، ولفتت الى أن "مقاومة الاحتلال الصهيوني هي مهمتها الأساسية ولابد من الحفاظ على بوصلة المقاومة واتجاهها مهما كانت الظروف والأحوال".

ودعت حماس في بيانها إلى "الحرص على وحدة الأمة وتجنّب كل أشكال الاستقطاب الطائفي والمذهبي والعرقي".

يذكر أن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، أعلن مؤخراً مشاركة مقاتلين من الحزب الى جانب الجيش السوري في المعارك الدائرة مع المعارضة المسلّحة.

وأدّى دخول الحزب في معركة القصير الى حسمها لصالح النظام السوري، ما استدعى ردود فعل عربية وغربية أدانت تورّط الحزب اللبناني في الأزمة السورية.

 

×