×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وفد خليجي في تركيا الثلاثاء لتعزيز التعاون الاقتصادي

يبدأ وفد خليجي، يوم الثلاثاء المقبل، زيارة إلى تركيا يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين الأتراك بهدف الوقوف على تجاربهم في عدد من المجالات الاقتصادية بالإضافة إلى تجربة التكامل بين تركيا وبعض شركائها.

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان، اليوم الأحد، إن الوفد الذي سيرأسه عبدالله الشبلي، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالأمانة، سيطلع خلال الزيارة، التي تستمر يومين، من جهات حكومية تركية، على تجاربها في عدد من المجالات الاقتصادية مثل الجمارك والأسواق المالية وهيئة استيفاء الضرائب وتجربة التكامل فيما بين تركيا وبعض شركائها التجاريين.

كما سيقوم الوفد بزيارة ميدانية للمنافذ الجمركية التركية المتاخمة لحدودها مع الاتحاد الأوروبي في منطقة "إدرن" والاطلاع على الإجراءات الجمركية المطبقة بينها وبين الاتحاد الأوروبي في إطار الاتحاد الجمركي المعمول به بينهما.

وقال البيان ان "هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات من الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزياني بأهمية الاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في المجال الاقتصادي، والاستفادة منها في تطوير العمل الاقتصادي المشترك بين الدول الأعضاء بالمجلس".

وكان عُقد الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وتركيا، 28 يناير 2012، في مدينة إسطنبول.

 

×