×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

لقاء بين حزب الله وحماس يتناول آخر المستجدات

بحث وفد من حركة حماس مع مسؤول من حزب الله اخر المستجدات على الساحتين العربية والإسلامية .

وقال الحزب في بيان وزعه اليوم السبت ان وفدا من حماس بحث مع معاون المسؤول عن الملف الفلسطيني في الحزب حسن حب الله "آخر المستجدات على الساحتين العربية والإسلامية وانعكاسها على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني"، و"التحديات المصيرية التي تستهدف الأمة الإسلامية والعربية اليوم، خصوصا الحرب على سوريا ".

يشار الى ان علاقة حزب الله وحركة حماس مرت بفتور بعد خروج الحركة من سوريا .

وقال البيان ان وفد حماس وحزب الله اكدا"على وحدة سوريا في مواجهة المشروع الصهيوني - الأميركي في المنطقة، وعدم التدخل الخارجي الرامي إلى تفتيت الأمة واستنزافها، وإذكاء روح الفتنة الطائفية والمذهبية التي من شأنها إضعاف المقاومة وحرف مسار البوصلة عن فلسطين والقضية الفلسطينية في الداخل والشتات".

وأضاف انهما شددا "على تحصين المخيمات( الفلسطينية في لبنان ) عبر اللقاءات والتنسيق الدائم مع فصائل المقاومة الفلسطينية الإسلامية والوطنية كافة".

ودعا البيان "قادة الدول وعلماء الدين وقادة الأحزاب، إلى العمل الحثيث على وقف الشحن الطائفي والمذهبي الذي لا يخدم إلا المشروع الصهيوني".

ووصفا "حالة التجييش المذهبي التي يثيرها البعض داخل المخيمات وخارجها، بأنها مصلحة إستراتيجية للعدو والمصطادين بالماء العكر"، مؤكدين على "درء الفتنة المذهبية لتحصين المخيمات والداخل الفلسطيني".

 

×