×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إسرائيل تغلق القدس لسباق "فورمولا 1"

أغلقت الشرطة الإسرائيلية عدداً من الطرق الرئيسية في مدينة القدس، في وقت مبكر من صباح الجمعة، بمناسبة إقامة أول سباق دولي لسيارات "فورمولا 1"، والذي أثار انتقادات فلسطينية وعربية واسعة، اعتبرت أن الخطوة الإسرائيلية تأتي في إطار ممارسات الدولة العبرية لـ"تهويد" القدس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الطرق التي تقرر إغلاقها بسبب السباق، تتضمن الشارع المؤدي إلى "باب الخليل"، والنفق في ميدان "تساهَل" قرب البلدة القديمة، ومقاطع من طريقي الخليل وبيت لحم، ومن شوارع الملك داود، وأشارت إلى أن عملية إغلاق هذه الشوارع ستستمر حتى الرابعة من عصر الجمعة.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن سباق سيارات "فورمولا 1"، الذي تنظمه "بلدية الاحتلال في القدس المحتلة"، والذي أشارت إلى أنه سيستمر ليومين، لاقى "رفض واستنكار المواطنين المقدسيين"، الذين يعتبرونه "محاولة لتهويد عاصمتهم المحتلة، وتعطيلاً لحياتهم.

إلى ذلك، أدانت جامعة الدول العربية القرار الإسرائيلي بإغلاق الشوارع الرئيسية في القدس، واعتبر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة، محمد صبيح، أن الخطوة الإسرائيلية "تأتي ضمن خطوات عديدة للتضليل والخداع، وإيهام الرأي العام بأن مدينة القدس مدينة يهودية"، على حد وصفه.

 

×