×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اتحاد الكتّاب العرب يدين الاعتداء على المثقفين المصريين

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، مساء اليوم الخميس، الاعتداء على المثقفين المصريين خلال اعتصامهم السلمي بمقر وزارة الثقافة، واصفاً الاعتداء بـ"الغاشم".

وقال الاتحاد، في بيان أصدره مساء اليوم، إن "أدباء وكتّاب الوطن العربي الأعضاء في الاتحاد العام يدينون بكل شدة استخدام العنف من جانب قوى اليمين الرجعي الملتحف بالدين للاعتداء على كبار رموز الثقافة المصرية المعتصمين سلمياً بمقر وزارة الثقافة بالقاهرة".

وأكد الاتحاد تضامن الأدباء والكتّاب العرب الكامل مع مثقفي مصر "الذين كانت لهم أدوار مشهودة على الساحة الثقافية العربية على مدى عقود مضت"، مشدِّداً على أن "الكتّاب العرب وهم في أي صراع بين أبناء وأحفاد طه حسين، والعقاد، وتوفيق الحكيم، ونجيب محفوظ، والمازني، والمنفلوطي، وتيمور (كُتّاب وأدباء وشعراء مصريين) فإنهم ينحازون على الفور إلى رواد التنوير الذين هم ضمير الأمة العربية ضد قوى الظلام والرجعية والاستبداد".

وكان عدد من الكتّاب والمثقفين المصريين، يعتصمون منذ الأربعاء قبل الفائت بمقر وزارة الثقافة المصرية بوسط القاهرة للمطالبة بإقالة وزير الثقافة علاء عبد العزيز، تعرضوا الثلاثاء الفائت لهجوم من جانب منتمين لتيار الإسلام السياسي بهدف فض اعتصامهم، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بينهم عنصر أمن.

 

×