×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تطلق حساباً توعوياً على 'تويتر' لرعاياها في الخارج

أطلقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، حساباً توعوياً على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لرعاياها في الخارج، بعنوان "المواطن السفير".

ويتضمن الموقع سلسلة تغريدات توعوية حول حقوق وواجبات المسافر السعودى، إضافة إلى إعلام المسافرين بقنوات التواصل والاتصال مع الوزارة، ونشر دليل عناوين جميع الممثليات السعودية في الخارج.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في أولى تغريداتها، اليوم، أنها تستهدف أن تكون هذه المساحة واسعة الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي، مجالاً لتوعية المواطنين المسافرين للخارج بأنظمة البلدان المضيفة وقوانينها، وعدداً من التنبيهات الكفيلة بتسهيل عملية السفر للخارج، كما أنه يستهدف التوعية بأهمية عكس الصورة الإيجابية عن المملكة والمواطن السعودي.

وأعلن حساب الخارجية السعودية على (تويتر)، عن عدد من الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني للوزارة، وتطبيقه المخصص للهواتف والأجهزة الذكية، حيث يتيح هذا التطبيق باقة من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلاله إنجاز عديد من المعاملات، إضافة إلى أنه يتيح قنوات تواصل مباشرة مع الوزارة والممثليات، لاستقبال الشكاوى وطلبات المساعدة عبر الإنترنت.

 

×