×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تستنكر التدخل "السافر" لحزب الله في سوريا

ابدت السعودية استنكارها اليوم الاثنين "التدخل السافر" من جانب حزب الله في سوريا داعية الى التجاوب مع النداءات الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين داخل هذا البلد وخارجه.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان مجلس الوزراء ناقش الاحداث في سوريا من "تداعيات خطيرة وتصعيد لأعمال العنف واستخدام الآلة العسكرية لقصف المدن وقتل المدنيين (...) واستنكر التدخل السافر لحزب الله اللبناني" هناك.

وعبر المجلس عن "تقديره مختلف الجهود العربية والدولية لإنهاء هذه الأزمة"، مشيرا الى البيان الصادر عن الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الاسبوع الماضي.

يذكر ان الاجتماع اعلن تاييده مؤتمر جنيف 2 للبحث في الازمة السورية وندد ب"التدخل الأجنبي الذي جعل من الأراضي السورية ساحة للعنف والاقتتال"، ودعا لتشكيل حكومة انتقالية لفترة زمنية محددة متفق عليها تمهيداً لضمان الانتقال السلمي للسلطة.

يذكر ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل اعلن في 25 ايار/مايو رفض بلاده اي دور للرئيس السوري بشار الاسد في مؤتمر جنيف2 المرتقب لكنه اكد ان المملكة تؤيد ما يريده الشعب السوري.

من جهة اخرى، دعت السعودية الى التجاوب مع النداءات الدولية التي تناشد تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين داخل الأراضي السورية والنازحين والمهجرين، محذرة من تردي الأوضاع" في هذا البلد الذي تمزقه اعمال العنف.

وكان مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ دعا الحكومات ورجال الدين في سائر الدول الاسلامية قبل ايام الى التحرك ردا على مشاركة حزب الله الى جانب القوات النظامية السورية في المعارك.

واضاف المفتي ان سلوك حزب الله يؤكد شكوك السعودية منذ زمن حوله وحول ارتباطه بايران.

 

×