×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تونس تستضيف أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني في الدول العربية

تستضيف تونس بعد غد الأربعاء أعمال المؤتمر العربي العاشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني في الدول العربية الذي يٌعقد ضمن إطار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقراً لها، في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال اليوم الاثنين نسخة منه، إن أعمال هذا المؤتمر ستتواصل على مدى يومين بمشاركة وفود أمنية وإعلامية من كافة الدول العربية، بالإضافة إلى مندوبين عن الجامعة العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وأوضحت في بيانها أن هذا المؤتمر الذي سيفتتحه محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، سيُخصّص لبحث ومناقشة جملة من المسائل منها "استخدام التقنيات الحديثة في الإعلام ودوره في التأثير في الرأي العام"، و"دور الإعلام الأمني في مكافحة المخدرات في الدول العربية"، ومشروع الإستراتيجية الإعلامية العربية للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة في صيغتها المحدثة في ضوء المستجدات العربية والدولية"، فضلاً عن مشروع إنشاء صندوق عربي لتمويل الأنشطة الإعلامية الأمنية المناهضة للإرهاب، والإنتاج الإعلامي الأمني المشترك.

كما سيستعرض المشاركون في هذا المؤتمر تجارب عدد من الدول العربية في مجال استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب، وفي استخدام التقنيات الحديثة في مجال الإعلام الأمني.

وبحسب بيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية، فإن اللجنة المشتركة بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية ستعقد في أعقاب المؤتمر المذكور، اجتماعها الثالث بمشاركة ممثلي أجهزة الإعلام الأمني في وزارات الداخلية العربية، وممثلين عن بعض وسائل الإعلام العربية.

وسيناقش الاجتماع عدة مواضيع منها، إعداد مشروع بروتوكول نموذجي استرشادي للتعاون بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية ودور وسائل الإعلام في دعم رجل الأمن وتعزيز الثقة برسالته الأمنية وتأهيل وتدريب الإعلاميين المتخصصين وأهميته في نشر وتعزيز التوعية الأمنية والتنسيق بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام لمكافحة الجريمة.

ويُنتظر أن تصدر عن المؤتمر العاشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني في الدول العربية، والإجتماع الثالث للجنة المشتركة بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية، عدة توصيات سيتم إحالتها إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.

 

×