×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البرلمان الليبي يفوض حكومة زيدان إنهاء التشكيلات المسلحة ولو باستخدام القوة

فوض البرلمان الليبي مساء اليوم الأحد الحكومة بإنهاء التواجد الفعلي للكتائب والتشكيلات المسلحة غير الشرعية بكافة مدن ليبيا ولو باستخدام القوة العسكرية.

وجاء هذا التفويض في الجلسة المسائية التي عقدها البرلمان وخصصها لمناقشة التداعيات التي حدثت بعد مقتل 31 شخصاً في مواجهات بين متظاهرين وقوات درع ليبيا التابعة للجيش.

وطلب البرلمان من الحكومة التي يترأسها علي زيدان، وضع خطة تنفذ في مدة زمنية محددة لا تتجاوز نهاية العام الحالي لإنهاء تلك التشكيلات.

يشار إلى أن هذه التشكيلات التي لم تنضم تحت شرعية الدولة تضم الثوار السابقين الذين جابهوا نظام بلادهم السابق وأسهموا بشكل ما مع قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إسقاطه.

كما طلب البرلمان من الحكومة ضرورة العمل على انضمام الكتائب التابعة لشرعية الدولة إلى الجيش الوطني كأفراد يحملون رقماً عسكرياً.

وكلف النائب العام بانتداب قاض للتحقيق في الأحداث التي وقعت في بنغازي فيما طلب من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان متابعة الضباط التابعين لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف اللوائح والنظم العسكرية وبخاصة الإدلاء بالتصريحات لوسائل الإعلام دون علم الوزارة أو رئاسة الأركان.