×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران: استدعاء القائم بالأعمال القطري بعد الكشف عن خلية تخريبية "مرتبطة بالدوحة"

أعلن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء إن الوزارة استدعت الأحد القائم بأعمال السفارة القطرية في طهران بعد إعلان وزارة الداخلية الإيرانية تفكيك شبكة تخريبية مرتبطة بإحدى الدول العربية بالمنطقة كشف مسؤول إيراني في وقت لاحق بأنها دولة قطر.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الإيرانية "فارس" إن "الخارجية استدعت القائم بأعمال السفارة القطرية يوم الأحد الماضي وأبلغته احتجاجها الشديد على التورط القطري في أعمال الشبكة التخريبية التي تم ضبطها من قبل عناصر وزارة الأمن الإيرانية".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية، أعلنت الأحد أنها كشفت شبكة تخريبية واعتقلت أعضاءها، مشيرة إلى أن الشبكة كانت مكلفة بالقيام بأعمال تخريبية في يوم الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المقررة في 14 يونيو الحالي.

وأضافت الوزارة في بيان إن "رئيس الشبكة تم تجنيده قبل أعوام من قبل جهاز مخابرات واحدة من أكثر الدول الرجعية العربية بالمنطقة عمالة"، مشيرة إلى أن "عمالة هذه الحكومة للكيان الصهيوني(اسرائيل) تتضح يوما بعد آخر، ويتسع نطاق تواجد هذا الكيان في هذه الدولة أكثر فأكثر".

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي في حديث إلى قناة (الميادين) إن المقصود في بيان الوزارة، هي دولة‌ قطر، محذراً إيّاها من أن إيران "لن تتهاون مع بريطانيا وأميركا، فما بالكم مع دولة كقطر لا تشكل رقماً يذكر مقارنة بهذه الدول".

 

×