أردوغان يصل الى الجزائر في زيارة رسمية على رأس وفد اقتصادي

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء الى الجزائر قادما من المغرب في زيارة رسمية تستمر يومين يرافقه وفد هام من رجال الاعمال.

وكان في استقبال رئيس الوزراء التركي بمطار هواري بومدين نظيره الجزائري عبد المالك سلال، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

وتاتي الزيارة الثانية التي يقوم بها اردوغان للجزائر في اطار جولة مغاربية قادته الى الرباط وستقوده الاربعاء الى تونس، في وقت تشهد تركيا تظاهرات معادية للحكومة لا سابق لها منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في 2002.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية الاثنين ان زيارة رئيس الوزراء التركي "تترجم ارادة البلدين في ترقية الحوار السياسي والعلاقات الاقتصادية إلى أعلى المستويات طبقا لروح معاهدة الصداقة والتعاون التي ابرمت سنة 2006" خلال الزيارة الاولى لارد وغان.

ويلقي اردوغان خطابا امام نواب المجلس الشعبي الوطني في الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي (14,30 ت غ) ثم يحضر افتتاح منتدى رجال الاعمال الجزائري التركي بفندق الاوراسي باعالي العاصمة الجزائرية.

ويتوجه اردوغان برفقة العديد من الوزراء وحوالي 200 رجل اعمال الأربعاء إلى وهران (430 كلم غرب الجزائر) لزيارة المركب الغازي بالمنطقة الصناعية بأرزيو ومصنع الفولاذ الجديد الذي انجزته الشركة التركية "توسيالي ايرون اند ستيل".

ومن الجزائر سيحل أردوغان الأربعاء بتونس قبل ان يعود الخميس الى بلاده حيث ما زالت المواجهات مستمرة بين الشرطة والمتظاهرين، رغم تاكيد رئيس الوزراء التركي خلال مؤتمر صحفي في الرباط الاثنين ان الأمور "تتجه نحو الهدوء".

ويتهم المحتجون رئيس الوزراء التركي ب"التسلط" والسعي الى "أسلمة" المجتمع التركي.

 

×