×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: شباب 'جبهة الإنقاذ الوطني' يدعون للتظاهر لسحب الثقة من مرسي

دعا شباب "جبهة الإنقاذ الوطني" المصرية المعارضة، اليوم الإثنين، المصريين إلى التظاهر في 30 حزيران الجاري لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

وحث شباب "جبهة الإنقاذ الوطني" أكبر تجمع للمعارضة المدنية في مصر، في بيان صدر بنهاية اجتماع عقدوه بمقر حزب الوفد جنوب القاهرة، الشعب المصري للنزول إلى الشوارع والتظاهر يوم 30 يونيو الجاري "لسحب الثقة من رئيس فقد شرعيته وحاولت جماعته (في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين)، تمزيق وتقسيم الوطن ولم يف بأي من وعوده بل وحنث باليمين الدستوري".

وطالب شباب الجبهة بتشكيل جمعية تأسيسية للدستور تعد لدستور جديد يُعبِّر عن كل المصريين ويحفظ كرامتهم ويساوي بينهم جميعاً.

ويترقَّب المصريون ما ستسفر عنه مظاهرات دعت لها قوى وتيارات مدنية، بمناسبة مرور عام على تولي الرئيس المصري محمد مرسي الرئاسة في 30 يونيو الجاري.

وبالمقابل قلَّل النظام من أهمية تلك المظاهرات، حيث أكد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، في تصريح أمس الأحد، "أن المظاهرات لن تسفر عن شئ، وسوف تسطع شمس الأول من يوليو والرئيس مرسي رئيساً للجمهورية ويمارس مجلس الشورى (الغرفة الثانية من البرلمان المصري) سلطاته التشريعية".

 

×