×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: حبس الناشط أحمد دومة 6 أشهر مع الشغل لإدانته بإهانة رئيس الجمهورية

قضت محكمة مصرية، اليوم الاثنين، بحبس الناشط السياسي المعارض أحمد دومة 6 أشهر مع الشغل بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، ونشر أخبار كاذبة.

وحكمت محكمة جُنج طنطا أول، خلال جلسة عقدتها اليوم بضاحية التجمّع الخامس في القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد فوزي، بحبس الناشط السياسي أحمد دومة لمدة ستة أشهر بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، وقيامه عمداً بإذاعة أخبار وشائعات كاذبة عبر برامج بقنوات فضائية، وتغريمه 200 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

كما قضت المحكمة أن يسدّد دومة مبلغاً مالياً قدره 5 ألاف جنيه (حوالي 715 دولار) لوقف تنفيذ الحُكم مؤقتاً إلى حين فصل محكمة الاستئناف في القضية بصورة نهائية.

وأبلغت مصادر حقوقية وقضائية متطابقة يونايتد برس انترناشونال، أن حالة من الهرج والاضطراب سادت قاعة المحكمة من جانب أنصار دومة الذين احتشدوا منذ الصباح، ورفعوا الأحذية وردَّدوا هتافات ضد الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وقياداتها.

وتعود وقائع القضية إلى 30 إبريل الفائت حينما قرَّر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، إحالة دومة (محبوساً) إلى المحاكمة أمام محكمة الجُنح بتهمة "إهانة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، والإضرار بالمصلحة العامة".

 

×