×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

لبنان يتقدم بشكوى عاجلة ضد اسرائيل لخرقها الأجواء اللبنانية

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور، أن بلاده ستتقدم بشكوى عاجلة الى مجلس الأمن الدولي، للإحتجاج على تمادي اسرائيل في خروقاتها الجوية التي شملت صباح اليوم كل المناطق اللبنانية، بما فيها العاصمة بيروت.

وقال منصور "ان الاستفزازات والخروقات الاسرائيلية لسيادة لبنان ليست جديدة، وهي تأتي في سياق عدوان متواصل على لبنان والمنطقة منذ قيام هذه الدولة العدوانية".

واضاف "ان هذا الاستفزاز والتهويل والتهديد لن يحبط عزيمة مقاومة لبنان للعدوان الاسرائيلي ولن يخدم السلام في المنطقة، ولن يوفر الأمن لإسرائيل ويحقق لها ما تبتغيه من هذه الاعتداءات المتكررة، وهي لها في هذا المجال اكثر من تجربة مرة ذاقتها على يد لبنان جيشا وشعبا ومقاومة".

وأشار منصور الى "ان هذه الاعتداءات تحصل على مرأى من المجتمع الدولي الذي لا تكترث اسرائيل له وايضا على مرأى من الدول التي تطالب لبنان من آن الى آخر باحترام قرار مجلس الامن الدولي 1701".

وقال "اننا اذ ندين هذا العدوان بشدة، فاننا وعملا بتوجيهات رئيس الجمهورية (اللبنانية) العماد ميشال سليمان، سنقوم بتوجيه شكوى لمجلس الأمن نحيطه علماً بالإعتداءات الخطيرة التي يقوم بها جيش العدو الاسرائيلي".