×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: وزارة السياحة تنفي ما نُشر عن تصوير سائحين أفلاماً مخلة بالآداب

نفت وزارة السياحة المصرية، اليوم الأحد، صحة ما تناقلته وسائل إعلام في البلاد حول قيام سائحين من جورجيا بتصوير أفلام مخلة بالآداب على أحد شواطئ مدينة "الغردقة" الساحلية.

وقالت الناطقة بإسم الوزارة، رشا العزايزي، في تصريح للصحافيين، "إن السائحين كانوا يمارسون رياضة السباحة وكانوا في تلك الاثناء يقومون بتصوير بعض المشاهد في المياه من خلال كاميرا فيديو خاصة بأحدهم".

وأضافت العزايزي انه لضعف خبرة أحد أفراد الأمن المتواجدين هناك وبسبب سوء تقدير منه، فقد قام بالإبلاغ عن الواقعة بالصورة التي تناقلتها الصحف.

وأكدت أن أجهزة الأمن قامت بمراجعة محتوى كاميرا الفيديو والتدقيق في كل ما تم تصويره، وتأكدت أنه لا يوجد أي شىء مخل بالآداب في المحتوى الخاص بالكاميرا، موضحة أن الصور ومقاطع الفيديو كانت لمشاهد سياحية في الغردقة.

وأشارت العزايزي إلى أن قوات الأمن قدمت الاعتذار للسائحين، وقامت وزارة السياحة بالاطمئنان عليهم والاعتذار لهم عن سوء الفهم الذي أدى إلى تلك الواقعة، وعاد السائحون إلى الفندق لاستكمال رحلتهم.

وكانت صحف مصرية نشرت أمس السبت، عبر مواقعها الالكترونية "أن عناصر الأمن أوقفت 10 سائحين جورجيين رجالاً ونساء أثناء قيامهم بتصوير أفلام مخلة بالآداب بجزيرة (الجفتون) الرملية الواقعة على شواطئ مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر".

 

×