×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزارة الصحة السعودية تعلن عن 5 حالات إصابة جديدة بفيروس 'كورونا'

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 5 حالات جديدة، مصابة بفيروس "كورونا" بالمنطقة الشرقية، ليرتفع عدد المصابين بالفيرس إلى 37 حالة بالمملكة.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني، أن المصابين الـ 5 تتراوح أعمارهم من 73 إلى 85 سنة، ولديهم جميعا أمراض مزمنة.

وأضافت أنه "لم تسجل حالات إيجابية في محافظة الأحساء منذ 15مايو الحالي"، (وحتى تاريخ اليوم)، مشيرة إلى أنه تم إجراء التحاليل المخبرية لـ49 عينة خلال 24 ساعة الماضية من مناطق مختلفة، وكانت النتائج سلبية.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الأحد، إن امرأة سعودية تبلغ من العمر 81 عاماً، مصابة بفيروس "كورونا" توفيت بمحافظة الاحساء شرق المملكة ليرتفع بذلك عدد الذين قضوا منذ انتشار المرض إلى 18 شخصاً غالبيتهم في المنطقة نفسها.

وأوضحت أن 9 حالات قد تماثلت للشفاء منذ أول إصابة بالمرض بالمملكة، وخرجت جميعها من المرافق الصحية.

وكان الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية أعلن الأربعاء الماضي عن وفاة مريض غير سعودي، في منطقة القصيم، أدخل إلى المستشفى قبل أيام لإصابته بالتهاب رئوي حاد، مشيرة إلى أن "غالبية الإصابات حتى الآن كانت في المرضى كبار السن، ممن يعانون أمراضاً مزمنة متعدّدة".

وتوفي أول مريض مصاب بفيروس "كورونا" في فرنسا، بعد أكثر من شهر على إدخاله المستشفى لدى عودته من رحلة إلى دبي.

وأعلنت الإدارة العامة للصحة في فرنسا، وفاة واحد من مصابين إثنين، بفيروس"كورونا" في مدينة ليل، وهو في الـ 65 من العمر أدخل المستشفى في 23 أبريل وتم تشخيص إصابته بالفيروس في 7 مايو الجاري.

وهذا أول مريض بفيروس كورونا يتوفّى في فرنسا، في وقت لا يزال المريض الثاني في العناية المركزة في ليل أيضاً، حيث حالته مستقرة ولكن خطيرة جداً.

 

×