×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

عباس: إنشاء منظمة التحرير كان الحدث الأهم في تاريخ الفلسطينيين

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية كان "الحدث الأهم في تاريخ الشعب الفلسطيني"، لافتاً إلى أنه لم يكن هناك أي تمثيل سياسي للشعب الفلسطيني قبل إنشائها.

وقال عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، 'يصادف اليوم الذكرى الـ49 لإنشاء منظمة التحرير الفلسطينية، وهو الحدث الأهم في تاريخ الشعب الفلسطيني، التي بوجودها أصبح للشعب الفلسطيني تمثيلاً واضحاً ومحددا تقوده شخصيات مرموقة، على رأسها المرحوم القائد أحمد الشقيري'.

وأضاف أن "المرحوم (مؤسس المنظمة أحمد) الشقيري، طُلب منه أن يذهب إلى الفلسطينيين لمعرفة ماذا يريدون، ولكنه عاد ليحمل ميثاق منظمة التحرير الفلسطينية'، مذكرا بالمقولة المشهورة التي أطلقها الشقيري عند إنشاء منظمة التحرير، 'ذهبت مندوبا للجامعة العربية لدى الفلسطينيين، وعدت مندوبا للفلسطينيين لدى الجامعة العربية'.

وقال عباس إن 'هذا حدث يجب علينا أن نتذكره جيدا، وأن نؤكد لأنفسنا أنه الحدث الأهم والأبرز في تاريخ الشعب الفلسطيني، فقبل إنشاء المنظمة لم يكن لنا أي وجود سياسي، وبإنشائها أصبح لدينا وجود سياسي، فرحمة الله على الشقيري ورحمة الله على يحيى حمودة، ورحمة الله على ياسر عرفات، وغيرهم من أعضاء اللجنة التنفيذية، الذين عملوا الكثير من أجل الشعب الفلسطيني'.

 

×