×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

معتقلي سجن 'أبو غريب' أضربوا عن الطعام احتجاجاً على الإعتداءات والأتاوات

ذكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، أن المعتقلين في سجن (أبو غريب) المعروف حالياً بسجن بغداد المركزي، اعلنوا أمس (الاثنين) اضراباً عن الطعام، احتجاجاً على ما قالت إنها الإعتداءات الطائفية المتكررة والتعذيب المنهجي والأتاوات.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء، إن مصادر موثوقة داخل السجن اكدت بأن وحدات كبيرة من قوات الأمن العراقية "تقتحم الأقسام الرئيسية في السجن بشكل يومي وتقوم بتوجيه السب الطائفي، وضرب المعتقلين بشكل وحشي، وصعقهم بعصي كهربائية، ومطالبتهم بدفع أتاوات، وسحب عدد منهم إلى المعازل (المحاجر)، حيث وصل عدد المعزولين حتى هذه اللحظة إلى ما يقارب 225 معتقلا يعيشون في ظروف غاية في القسوة".

واضافت "أن حوادث الإعتداءات والإنتهاكات في سجن أبو غريب خصوصاً والسجون العراقية عموماً لم تتوقف وتتصاعد بشكل يومي بسبب التوجه الطائفي للحكومة.. ويتعين على المسؤولين في المجتمع الدولي وصنّاع القرار أن يتدخلوا لإنقاذهم".

وحذّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا من "التداعيات الخطيرة لهذه الإنتهاكات بعد أن وصلت إلى مستويات تنبئ بانفجار كامل يقود إلى حرب طائفية دموية سيكون لها دور في زعزعة استقرار أمن المنطقة ككل".

ودعت الأمناء العامين لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة إلى "اتخاذ إجراءات تمنع المزيد من التدهور في ملف حقوق الإنسان، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الإنتهاكات".

 

×