×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تدين التصريحات الإيرانية بشأن البحرين وتعتبرها 'تدخلاً مرفوضاً'

رفضت السعودية ما قالت إنه التدخّل الإيراني في الشأن الداخلي البحريني، واعتبرت التصريحات التي أدلي بها مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية بشأن البحرين "تدخّلاً مرفوضاً وغير مقبول".

وأدانت وزارة الخارجية السعودية في بيان مساء اليوم الأحد، بشدة التصريحات التي أدلى بها حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، واعتبرها "تدخلاً مرفوضاً وغير مقبول في شؤون مملكة البحرين الدولة العضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

كما اعتبرت "التصريحات تصرّفاً غير مسؤول في العلاقات الدولية والإقليمية ويتناقض تماماً مع مبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي التي تؤكد جميعها احترام سيادة الدول واستقلالها".

ورأت أن "استمرار وتكرار هذه التهديدات الخطيرة والتحريض السياسي والديني والإعلامي المستمر أمر مرفوض ويعكس بكل وضوح الأطماع التوسعية الإيرانية تجاه دولة عربية عضو في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز"، مشيرة الى أنه "سوف يكون لها نتائج خطيرة على الأمن والاستقرار وتزيد من حدة التوتر في منطقة الخليج العربي".

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية نقلت عن عبد اللهيان، مطالبة البحرين بالاعتذار عن اقتحام قوات الأمن البحرينية منزل القيادي المعارض آية الله الشيخ عيسى قاسم، وتفتيشه.

وقال المسؤول الإيراني إن لهذا الحدث تداعيات خطيرة أكبر من التطورات التي تجري داخل البحرين.