×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القوات الجوية السعودية تتحضّر للمشاركة في مناورات 'نسر الأناضول' بتركيا

انطلقت في السعودية، اليوم الأحد، فعاليات التمرين التحضيري للقوات الجوية السعودية استعداداً للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول- 3 - 2013"، التي ستقام في قاعدة كونيا الجوية في تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن قائد التمرين العقيد الطيار الركن قطيم محمد السبيعي قوله إن، فعاليات التمرين التحضيري للقوات الجوية السعودية انطلقت اليوم في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي، بمشاركة عدد من طائرات القوات الجوية بأنواعها الهجومي والدفاعي وطائرات الإنذار المبكر، وذلك استعداداً للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول- 3 - 2013"، التي ستقام في قاعدة كونيا الجوية في تركيا.

وأضاف أن "تمرين نسر الأناضول الذي يقام في تركيا، من التمارين الخارجية التي تشارك بها القوات الجوية السعودية، ويأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية التي يتم جدولتها مسبقاً وذلك لتنمية وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية التي بدورها ترفع من مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية".

ويتم خلال هذا الأسبوع من التمرين التحضيري الاستعداد من قبل جميع المشاركين لعملية التحرك إلى قاعدة كونيا الجوية بتركيا، التي تشمل تحرك الطائرات المقاتلة والمساندة من طائرات التزود بالوقود جواً وطائرات النقل الجوي لنقل المشاركين والمعدات بإمكانات ذاتية 100% من قدرات القوات الجوية للمشاركة في تمرين نسر الأناضول.

يذكر أنه طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بكامل أطقمها الجوية والإدارية والمعدات المساندة، ستبدأ بالتحرّك الأسبوع المقبل إلى قاعدة كونيا الجوية في تركيا للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول- 3 - 2013"، التي يعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم، والتي تعقد في قاعدة كونيا الجوية منذ عام 2001.

واختتمت الأسبوع الماضي مناورات (صقور السلام الأول 2013) بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي شاركت فيها القوات الجوية السعودية والباكستانية والتركية .

يذكر أن هذه المناورات، التي استمرت فعالياتها لما يقارب 3 أسابيع، شاركت فيها القوات الجوية من الدول الثلاثة بتشكيلات من طائرات "إف 15 و16" و"التايفون"، و"كوجر"، و"التورنيدو"، وطائرات الإنذار المبكر، وطائرات ميراج.

 

×