×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأردن يستضيف مناورات 'الأسد المتأهب' للعام الثاني على التوالي

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، أن المناورات المشتركة "الأسد المتأهب 2013" ستنفذ خلال الأسابيع القليلة المقبلة في المملكة بمشاركة 18 دولة وأكثر من 15 ألف جندي وضابط.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي في الجيش الأردني، أن "التمرين المشترك، الأسد المتأهب 2013، سينفذ في المملكة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.. وذلك نظرا للنجاح الكبير الذي حققه التمرين السابق العام الماضي".

وأوضح أن "تنفيذ تمرين هذا العام سيتم في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب".

وتوقع البيان أن يصل عدد المشاركين فيه الى "أكثر من 15 ألف مشارك يمثلون 18 دولة شقيقة وصديقة تشمل المملكة العربية السعودية، والعراق، ولبنان، والبحرين، والامارات العربية المتحدة، واليمن، وقطر، ومصر، وباكستان، وايطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، وكندا، والولايات المتحدة الاميركية، وتركيا، وبولندا، والتشيك، بالإضافة للقوات المسلحة الأردنية بمختلف صنوفها البرية والجوية والبحرية".

وأشار الى أن التمرين الذي يستمر لأكثر من أسبوعين "يهدف إلى تلبية المتطلبات العملياتية والتدريبية واللوجستية الخاصة بالقوات المسلحة الأردنية مع التركيز على العمليات المدنية العسكرية والدور الإنساني، وكيفية التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية وتوطيد علاقات التعاون بين المشاركين في التمرين من خلال العمل المشترك للوحدات والقطاعات والمؤسسات المشاركة فيه".

كما سيركز على الدروس المستفادة من الحروب الحديثة وطبيعة التهديدات غير التقليدية التي تواجه الأمن الدولي.

وكان تمرين "الأسد المتأهب 2012" شارك فيه أكثر من 12 ألف مشارك يمثلون 18 دولة.

 

×