×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العراق: تعرض الخط الناقل للطاقة الكهربائية لعمل تخريبي أدى الى سقوط 7 من أبراجه

تعرض خط التوتر العالي الناقل للطاقة الكهربائية (بجي ـ غرب بغداد رقم 2) لعمل تخريبي، أدى الى سقوط عدد من أبراجه، وانفصال الخط بالكامل عن الشبكة المركزية الوطنية المغذية لأجزاء واسعة من العراق.

وقال بيان لوزارة الكهرباء العراقية، اليوم الخميس، إن "الملاكات الفنية العاملة في صيانة الخطوط في مديرية شبكة صلاح الدين، وبالتعاون مع مفارز المديرية العامة لشرطة الكهرباء، باشرت باعمال الصيانة لإعادة الخط الى الخدمة ليسهم في زيادة طاقة منظومة الكهرباء الوطنية".

واضاف البيان ان مدير عام شرطة الكهرباء, يشرف شخصياً على توفير الأمن في موقع العمل، من أجل تسريع عملية اصلاح الخط المذكور.

ولم يوضح البيان نوع العمل التخريبي الذي تعرض له خط التوتر العالي.

وكان الخط المذكور تعرض الى عمل تخريبي مماثل في مارس، واعيد الى الخدمة منتصف شهر  ابريل الماضي.

يشارالى ان العراق يعاني منذ سنوات من نقص حاد بامدادات الكهرباء, ما اضطرالعراقيين الى تعويض النقص عن طريق المولدات المنتشرة بشوارع المدن العراقية, لقاء مبالغ باتت ترهق ميزانية الاسرة العراقية.

واضطر النقص بامدادات الكهرباء الحكومة الى تنفيذ برنامج قطع مبرمج للكهرباء يصل احيانا الى ما بين 8 الى 12 ساعه يومياً, لاسيما باشهر الصيف الحارة والتي تزيد فيها حاجة المواطنين الى مزيد من الكهرباء لتشغيل اجهزة التكييف المنزلية ومواجهة درجات الحرارة التي تزيد احيانا عن 50 درجة مئوية.

 

×