مصر: الطيران الحربي يشن هجوماً قرب المنطقة الحدودية المحظورة مع أسرائيل

بدأ سلاح الطيران المصري في شن عدة هجمات على مواقع حدودية بمدينة رفح المصرية بطول الشريط الحدودى المجاور للحدود الاسرائيلية.

وتأتي العملية الحربية التي تقوم بها القوات المسلحة هي نقطة البداية لتحرير 7 جنود مصريين أختطفوا منذ نحو أسبوع على أيدي مسلحين للمطالبة بالافراج عن ذويهم من من يعرفون بالمجاهدين في سيناء والذي سبق وصدر ضدهم أحكام وصلت حد الاعدام بعد وجهت المحكمة المصرية ضدهم إتهامات بإقتحام قسم شرطة العريش أبان أحداث ثورة يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

فيما تعد هذه هي المرة الاولى التى ينطلق فيها الطيران الحربى للقوات المسلحة المصرية فى هذه المنطقة والقيام بعمليات عسكرية، والتى كانت تحتلها اسرائيل منذ نكبة 1948 وحتى تسليمها قبل بضع سنوات للسلطة الفلسطينية فى عهد رئيس الوزراء الاسرائيلى السابق اريل شارون.

وتحظر اتفاقية السلام الموقعة بين مصر واسرائيل فى العام 79 "كمب ديفد" وصول الطيران المصرى الحربي لهذه المناطق التى تسمى بالمنطقه "ج"، كما تنص اتفاقيات التسوية بوجود قوات من الامن الشرطي فقط الى جانب 750 جندى من حرس الحدود المصرى وفقا لاتفاقيه "فيلادلفيا" بين مصر واسرائيل.

 

×