×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أردوغان ينتقد حزب الله لتدخّله في سوريا

انتقد رئيس الوزراء التركية رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، حزب الله على ما قال إنه قتاله إلى جانب القوات السورية في مدينة القصير، ووصفه بأنه "تدخل أجنبي"، في ما يبدو رداً على اتهامات المعارضة التركية لحكومته بالتدخّل في الشؤون السورية.

ونقلت صحيفة (زمان) التركية على موقعها الإلكتروني، عن أردوغان في مؤتمر صحافي في أنقرة، رداً على سؤال عمّا إذا كان يعتبر إرسال حزب الله مقاتلين إلى القصير السورية "تدخّلاً أجنبياً"، قوله "أفكّر مثلكم".

وانتقد الذين يتهمون تركيا بالتدخّل في الشؤون السورية على عدم إطلاق البيانات ذاتها في ما يتعلق بمشاركة حزب الله في القتال.

وأعرب رئيس الوزراء التركي عن اعتقاده بأن هناك مقاتلين أجانب إلى جانب حزب الله يقاتلون المعارضة في سوريا، وقال "هناك قوات أخرى إلى جانب حزب الله تقاتل في سوريا. كيف سيشرحون ذلك؟"، من دون أن يقدم المزيد من التوضيح.

وشدّد أردوغان على أنه لا يوجد أي قوات عسكرية تركية داخل سوريا، وأقرّ بأن حكومته تقدّم "مساعدة لوجستية" للمعارضة السورية، إلاّ أنه أشار إلى أنها مساعدة "إنسانية" فقط.

وأكد أن تركيا لم تقم بما يقوم به حزب الله أو "القوى الأخرى" في سوريا، في إشارة إلى المشاركة في القتال هناك.

وكانت المعارضة التركية، بعد تفجيرات الريحانية التي اتهَمَت السلطات منظمة تركية مرتبطة بالمخابرات السورية بالوقوف، اتهمت الحكومة بالتدخّل في الشؤون السورية وجرّ تركيا إلى "المستنقع السوري".

 

×