×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

عريقات يتهم إسرائيل بارتكاب 'جرائم حرب' في القدس

اتهم صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الإثنين، إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في القدس، مطالباً العالم بالكف عن التعاون مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

وتعقيباً على إلغاء إسرائيل زيارة مقرّرة اليوم لبعثة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى البلدة القديمة في القدس الشرقية، قال عريقات في حديث مع إذاعة الأمم المتحدة، إن "إنكار الحقائق لا ينفي وجودها.. ما تقوم به إسرائيل من تطهير عرقي في القدس، ومن تغيير للمعالم التاريخية والديموغرافية والأثرية في القدس، ما تقوم به كسلطة احتلال يرقى إلى جرائم الحرب".

وأضاف أنه "لمجرد منع وفد اليونسكو ومنع مجلس حقوق الإنسان ولجنة التحقيق قبل ذلك، من الدخول، وقبلها الكثير.. إنكار الحقائق لا ينفي وجودها...الجرائم المرتكبة على وجه الأرض تكثر، وهنا نقول للعالم أجمع آن الأوان أن تكفوا عن التعاون مع إسرائيل كدولة فوق القانون".

وكانت اليونسكو قرّرت في أبريل الماضي أن ترسل وفداً إلى القدس الشرقية، لدراسة حالة صون مدينة القدس القديمة وأسوارها التي تمثل موقعاً من مواقع التراث العالمي، إلاّ أن إسرائيل ألغت الزيارة بسبب قيام الفلسطينيين بما وصفته "إضفاء طابع سياسي على المهمة".

 

×