×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البحرين: السجن بين 10 و15 سنة بحق 9 متهمين بتأسيس جماعة 'إرهابية'

أصدرت محكمة بحرينية، اليوم الاثنين، أحكاماً بالسجن لمدة تترواح بين 10 و15 عاماً بحق رجل دين و8 أشخاص آخرين بتهم تأسيس "جماعة إرهابية" وحيازة عبوات ناسفة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (الوسط) البحرينية أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت بسجن رجل الدين سيّد أحمد الماجد، وسحض آخر لمدة 15 عاماً، وسجن 7 متهمين آخرين لمدة 10 سنوات، بعد اتهام المجموعة المؤلفة من 9 أشخاص بتأسيس "جماعة إرهابية" وحيازة عبوات ناسفة.

وكانت النيابة العامة وجّهت للمتهمَين الأول والثاني تهم القيام العام 2012 بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن، والإضرار بالوحدة الوطنية، واستخدام "الإرهاب" لتحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة.

ووجهت للمتهمين من الثالث إلى التاسع تهم الانضمام إلى هذه الجماعة، والمشاركة في أعمالها مع علمهم بأغراضها "الإرهابية"، كما اتهمت كافة أفراد المجموعة بحيازة المفرقعات (العبوات الناسفة) من دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك، وتنفيذاً "لغرض إرهابي".

يشار إلى أن المتهمين الأول والثاني والثالث مقبوض عليهم، في حين أن المتهمين الآخرين هاربون.

يذكر أن البحرين تشهد منذ العام 2011 تظاهرات تقودها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية تصدت لها السلطات، ما أدّى الى سقوط قتلى وجرحى، وقد دخلت قوات من درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي الى المملكة لمساندة القوات الحكومية.

وأعلنت السلطات في عدة مناسبات عن ضبط جماعات مسلّحة معارضة لنظام الحكم.

 

×