×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دول الخليج تدين تصريحات إيران بشأن البحرين

وصفت دول مجلس التعاون الخليجي، تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية بشأن مملكة البحرين، بأنها "تهديدات سافرة وخطيرة ".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني في بيان له، اليوم الأحد إن "تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية بشأن مملكة البحرين (هي).. تدخل مرفوض ومشين وغير مقبول في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، وشؤون مواطنيها.. وأنها تحتوي على تهديدات سافرة وخطيرة وسلوك غير معهود في العلاقات الدولية، يتنافى مع جميع القوانين والمبادئ الدولية".

وأعرب الزياني عن "أسفه لاستمرار المسؤولين الإيرانيين في التدخل الممنهج في شؤون مملكة البحرين والدول العربية، ودعاهم إلى الكف عن سياسة التحريض السياسي والديني والإعلامي وزعزعة استقرار المنطقة"، مؤكدًا على "أن هذا النهج لا يخدم علاقات إيران بدول مجلس التعاون".

وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، حذر مما وصفه بـ" تداعيات مداهمات قوات الأمن البحرينية لمنازل رجال الدين والمراجع في هذا البلد"، منتقدا مداهمة منزل المرجع الديني في البحرين الشيخ عيسى قاسم.