×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية: القبض على 6 أشخاص حاولوا تهريب أكثر من 6 ملايين قرص مخدر

أعلن مصدر أمني سعودي أن وحدة مكافحة المخدرات في المملكة تمكنت من إلقاء القبض على 6 أشخاص حاولوا تهريب اكثر من 6 ملايين قرص "إمفيتامين" مخدر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأحد، عن الناطق الرسمي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، قوله "إن فرقة أمنية خاصة من رجال مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض تمكنت من القبض على 6 أشخاص، (سعوديان و3 سوريين، وأردني) وُضبط بحوزتهم 6002400 قرص إمفيتامين مخدر تم إخفاؤها بخلطها مع حبوب الذرة والحُمص في (24) شوالاً".

وأضاف الناطق" أن الجهات المختصة باشرت في استكمال الإجراءات النظامية بالتحقيق مع المتورطين في تهريب واستقبال المواد المخدرة وإحالتهم للجهات العدلية".

واوضح "أنه في إطار مهام المديرية بمتابعة مخططات تهريب المخدرات إلى المملكة، وبناء على ما توفر من معلومات عن تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة باستغلال الشاحنات العابرة لأراضي المملكة "ترانزيت"، مشيرا إلى أنه "تم تكليف فرقة أمنية خاصة من رجال مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض بمهمة التحري عن إحدى الشاحنات المستخدمة في جريمة التهريب ومتابعتها وتحديد المتورطين فيها".

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في 24 مارس أنها تمكنت خلال الأشهر الـ 4 الماضية من القبض على 834 متهماً من عدة جنسيات، منهم 328 سعودياً، لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليار و313 مليون ريال.

وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية أن رجال الأمن واجهوا، خلال أدائهم مهامهم، مقاومة مسلحة من المهربين والمروّجين في عدد من العمليات الأمنية نتج عنها إصابة 30 من رجال الأمن ومقتل 6 مسلحين وإصابة 6 آخرين.

 

×