×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اليمن: الحوثيون يدينون اقتحام قوات امريكية لمنازل بمحافظة لحج

أدان الحوثيون اليوم الاحد اقتحام قوات امريكية لمنازل بمحافظة لحج جنوب اليمن وترويعهم المدنيين من النساء والاطفال وصفوه بـ " السافر " وحذروا من ان يكون مصير اليمن مثل العراق وأفغانستان .

وقال زعيم " انصار الله " عبد الملك الحوثي في بيان وصلت يوناتيد برس انترناشونال نسخة منه "ندين ونستنكر العدوان الأمريكي الغاشم على أبناء (منطقة الحوطة بمحافظة لحج) وما نتج عن ذلك من مداهمة منازل المواطنين واقتحامها وترويع الآمنين من النساء والأطفال، في تدخل سافر وانتهاك صارخ لسيادة الوطن وكرامة أبنائه".

واضاف "إن هذا العدوان من قبل القوات الأمريكية المحتلة ونزولها بشكل مباشر إلى بيوت ومناطق المواطنين يؤكد لجميع أبناء شعبنا أننا نعيش احتلالاً حقيقا بكل ما تعنيه الكلمة عبر خطوات مرتبه تسير بشعبنا إلى الجحيم وإلى المزيد من الجرائم والانتهاكات على غرار ما حصل في أفغانستان والعراق ".

واستغرب زعيم الحوثيين " الصمت المطبق لما يسمى بحكومة الوفاق وبعض الأحزاب السياسية تجاه التدخلات الأمريكية المتزايدة والتي لم تتوقف عند حد القصف بطائرات بلا طيار، واحتلال مطارات, وإنشاء قواعد عسكرية وهيمنة سياسية واستخباراتية، بل إلى حد النزول المباشر للعدوان على المواطنين كما حدث مؤخراً "في (محافظة لحج).

ودعا الشعب اليمني " وكافة القوى السياسية لأن يكون لها الموقف الوطني والمسؤول تجاه هذه الخطوة الخطيرة التي تأتي في سياق الاحتلال الأمريكي المباشر وأخذ العبرة مما حصل في العراق وأفغانستان وكل البلدان التي إحتلتها الولايات المتحدة الأمريكية وأذلت شعوبها ونهبت ثرواتها.

ولفت إلى أن التدخلات الأمريكية" تعد جريمة بحق كل مواطن يمني ولا مبرر لها تحت أي عنوان، وأن التعاون مع المحتل الأمريكي تعد خيانة وطنية كبرى لا يغفرها التاريخ".

وكانت وكالة خبر المستقلة افادت بانه انتشر عدد من جنود المارينز الأميركيين، الاثنين الماضي ، وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج في جنوب البلاد، معززين بآليات عسكرية مدرعة ترافقهم قوات أمنية يمنية، وتمركزوا في المناطق المجاورة للمنطقة التي تمت فيها عملية اغتيال ثلاثة طيارين نهاية الأسبوع الماضي على يد مسلحين مجهولين.

واشارت الى ان عددا من المارينز تمركزوا في مداخل الشوارع المودية إلى منطقة حادث اغتيال الطيارين اليمنيين وقاموا بعمليات تفتيش للمركبات والمواطنين ، كما قاموا بعمليات فحص وتصوير للمناطق المجاورة لمكان الحادث.

ويتمركز في اليمن المئات من عناصر المارينز الذين وصلوا البلاد عقب التظاهرات التي ادت إلى اقتحام سور السفارة الاميركية بصنعاء للتنديد بالفيلم المسيء للرسول محمد ، واتخذت من فندق الشيراتون في العاصمة صنعاء مقرا لها، حسب تصريح لوزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي .

 

×