×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس اليمني يتهم جهات لم يسمها بالوقوف وراء حوادث سقوط الطائرات العسكرية

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت جهات لم يحددها بالوقوف وراء حوادث سقوط الطائرات العسكرية التي تكررت في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية " سبأ" عن هادي قوله خلال زيارة لقاعدة جوية يمنية "نؤكد وجود بؤر جرثومية تعمل على تخريب هذه الوحدة العسكرية الهامة ولكنها لن تتمكن في النهاية من تحقيق غاياتها وسيتم استئصالها".

وأضاف " نحن حقيقة الأمر في صراع مع القوى التي لا تريد لليمن الخير والوطن الأمن والاستقرار وتعمل على عودة البلاد الى مربع الصراعات وإعادة إنتاج الماضي بكل سلبياته وتعقيداته".

ولفت الى أن "حوادث الطيران تشكل أمرا وواقعا مألوفا في جميع أرجاء العالم ولكن للأسف نحن هنا في اليمن لا نبحث عن الأسباب ومعالجة الجذور التي أدت الى تلك النتائج بل يعمل البعض على جانب الإثارة وتشويه الحقائق وإلحاق الضرر بالمؤسسة العسكرية".

وتعرضت 25 طائرة حربية في اليمن خلال السنوات الثلاث الماضية للسقوط منها 3 طائرات سقطت فوق أحياء سكنية في صنعاء خلال الشهور الستة الماضية، كان آخرها طائرة سقطت الأسبوع الماضي على مبنى سكني بصنعاء ما أدى الى مقتل طيارها.

واتهم رئيس أركان القوات الجوية اليمنية العميد عبد الملك الزهيري من وصفها ب"الأيادي التخريبية والآثمة" بالوقوف وراء" كارثة سقوط الطائرة".

 

×