افتتاح وحدة للعلاج الفيزيائي للنازحين السوريين في شمال لبنان

افتتح رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله المعتوق هنا اليم وحدة علاج فيزيائي لعلاج النازحين السوريين.

واوضح الدكتور المعتوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الافتتاح بمجمع الرحمة الطبي في مدينة طرابلس شمال لبنان ان الهيئة مستمرة في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين من منطلق الاخوة تجاه الاشقاء السوريين الذين يعيشون اوضاعا وظروفا انسانية صعبة وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية.

وكشف عن ان الوحدة أقيمت بتبرعات كويتية غطت التكلفة البالغة 320 الف دولار امريكي.

وقال انه "سيتم الانتهاء قريبا من تجهيز الفي بيت للنازحين السوريين مع كامل خدماتهم الصحية والتعليمية والمساجد في كل من الاردن وتركيا بتكلفة تقارب 12 مليون دولار امريكي" لافتا الى انها ستتسع ل15 الف نازح تقريبا.

واشار الى ان الكويت استضافت مؤتمر المانحين لمساعدة الشعب السوري حيث التزمت الدول المشاركة بتقديم مليار ونصف المليار دولار امريكي فيما سددت الكويت 300 مليون دولار امريكي مناشدا الدول المتبرعة في مؤتمر الكويت تسديد التزاماتها نظرا لزيادة اعداد النازحين.

يذكر ان الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية تقوم بحملة لاغاثة اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والاهلية في الكويت.

 

×