×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأردن يعلن استضافة اجتماعات المجموعة الأساسية لـ'أصدقاء سوريا' بغياب المعارضة السورية

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، أن عمّان ستستضيف اجتماعات المجموعة الأساسية لـ"أصدقاء سوريا"، الأسبوع المقبل، مشيرة الى أن المعارضة السورية لن تشارك في هذه الاجتماعات.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال محمد المومني، خلال مؤتمر صحافي اليوم، إن بلاده "ستستضيف في بحر الأسبوع المقبل اجتماعات المجموعة الأساسية لأصدقاء سوريا"، رافضاً ذكر موعد محدد لهذه الاجتماعات.

ولفت الى أن "المعارضة السورية لن تشارك في هذه الاجتماعات"، مشيراً إلى أن "هذه الاجتماعات ستتزامن مع جولة يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في المنطقة".

واعتبر أن استضافة بلاده لهذه الاجتماعات "ينسجم مع الموقف السياسي الأردني تجاه الأزمة في سوريا".

وجدد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال موقف بلاده الداعي الى "إيجاد حل سياسي شامل في سوريا"، مؤكداً أن الأردن "لن يكون منطلقاً لأي عمل عسكري ضد سوريا"، وأن وجوده في أي لقاء "يعبّر عن هذا الموقف" .

من جهة أخرى، أبدى مومني لوم بلاده على المجتمع الدولي لعدم دعم جهودها في إيواء اللاجئين السوريين.

وقال إن "هناك عدداً من الحكومات الصديقة ربما لم تشخص حجم مشكلة اللاجئين السوريين كما نراه نحن".

وأضاف أن الأردن "يشعر بالمفاجأة أو العتب بأن المجتمع الدولي لم يتخذ خطوات لدعم جهود المملكة في إيواء اللاجئين السوريين"، موضحاً أن "على المجتمع الدولي أن يدرك حجم الأزمة التي يعاني منها الأردن".

وكان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، أعلن في وقت سابق، أن السفير الإسرائيلي دانييل نيفو، غادر الأردن بالفعل يوم الخميس الماضي.