×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: الأبقار تحاصر مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد

تظاهر العشرات من مربي الماشية بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بصحبة ماشيتهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الأعلاف وانقطاع المياه عن المزارع.

وأبلغ مصدر حقوقي بمحافظة بورسعيد (شمال شرق القاهرة) يونايتد برس إنترناشونال، أن ما بين 30 و40 من أصحاب مزارع الماشية، نظموا اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد، اعتراضاً على ارتفاع أسعار الأعلاف والمشتقات الغذائية اللازمة لتسمين الماشية وعلى انقطاع المياه عن مزارعهم التي تقع أغلبها في منطقة "القابوطي".

وأوضح المصدر أن عناصر أمنية تحاول إقناع مُربي الماشية على فتح شارع 23 يوليو المقابل لمبنى المحافظة أمام حركة المرور من دون جدوى، حيث يُصر المحتجون على إيجاد حلول لمشكلاتهم بشكل فوري.

كما نقل المصدر عن بعض مُربي الماشية أنهم يفضلون تربية الماشية أمام مبنى المحافظة حيث تتوفر المياه وتوجد حشائش لتغذيتها في المساحات الخضراء المحيطة بالمبنى، مشيراً إلى أن المحتجين ألبسوا الماشية لافتات تحمل مطالبهم بتوفير المياه والأعلاف.

وتمثِّل وقفة اليوم واحدة من المظاهر الاحتجاجية التي شهدتها ولا تزال مقار الدواوين العامة للمحافظات، حيث قام محتجون على انتشار القمامة بالشوارع بنقل كميات من القمامة ووضعها أمام مبنى محافظتي القاهرة والجيزة.