×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القضاء المصري يبرّئ أقارب جماعة 'بلاك بلوك' من التهم المنسوبة إليهم

برّأ القضاء المصري، اليوم الإثنين، أقارب أعضاء بجماعة معارضة تُدعى "بلاك بلوك" من تُهم التعدي على رجال أمن، وإتلاف وتحطيم ممتلكات عامة.

وقرَّرت محكمة استئناف جُنح القاهرة الجديدة، قبول استئناف أقارب أعضاء جماعة "بلاك بلوك" من تُهم التعدي على رجال أمن محكمة التجمع الخامس بالسب والضرب، أثناء وقفة احتجاجية للمطالبة بإخلاء سبيل ذويهم بعد أن قرَّرت نيابة أمن الدولة العُليا حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكانت محكمة جُنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار حسن داوود، قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه (حوالي 750 دولار) عن تهمة إتلاف قاعة المحكمة، والسجن سنتين وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 500 جنيه بتهمة التعدي على رجال الأمن، والسجن 6 أشهر وكفالة 20 ألف جنيه عن تهمتي إتلاف كشك الحراسة وسيارة شرطة.

وكان عدد من أهالي 8 متهمين بالانتماء لجماعة تُطلق على نفسها إسم "بلاك بلوك" أو "الصخرة السوداء" وتصنفها النيابة العامة في مصر على أنها جماعة "إرهابية"، تظاهروا أخيراً أمام محكمة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة خلال محاكمة أبنائهم ووقعت مشادات بينهم وبين عناصر الأمن المكلفة بحراسة المحكمة.

 

×