×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أوغلو يعلن عقد مؤتمر المانحين لتنمية القدس الشهر المقبل في أذربيجان

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، عزم المنظمة عقد مؤتمر للمانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتنمية مدينة القدس، في أذربيجان الشهر المقبل.

وقال أوغلو، خلال افتتاحه مساء اليوم الأحد، في جدة، معرض الصور الفوتوغرافية للمسجد الأقصى، بحضور السفير الفلسطيني لدى السعودية، جمال الشوبكي، وأعضاء السلك الدبلوماسي في جدة، إن "قضية القدس والمسجد الاقصى الشريف ستظل على رأس أولويات منظمة التعاون الإسلامي في كل ميادين العمل السياسي والثقافي والاقتصادي وغيرها".

وأضاف أن "الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس والأقصى المبارك، تشكل تحديًا إسرائيليًا فظًا لأعمق ما في وجدان الأمة كلها من قيم ومشاعر مقدّسة"، كاشفًا أن المنظمة "تعكف حاليًا على استكمال الترتيبات لعقد مؤتمر للمانحين، في الشهر القادم، لتمويل الخطة القطاعية الاستراتيجية لتنمية مدينة القدس الشريف، والذي ستستضيفه أذربيجان".

وحمّل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السلطات الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن التبعات المحتملة لاستمرار مثل هذا الاعتداءات الخطيرة والممنهجة التي يقوم بها المستوطنون في انتهاك صارخ للقرارات والمواثيق الدولية"، داعيًا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن واليونسكو، إلى التحرّك من أجل وضع حد لهذا الانتهاكات المتكررة.

 

×