×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الفيصل وصالحي بحثا في جدة العلاقات الثنائية بين السعودية وإيران

التقى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، اليوم الأحد، في جدة على ساحل البحر الأحمر، نظيره الإيراني علي أكبر صالحي، وبحث معه العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الفيصل عقد مساء اليوم اجتماعاً في جدة مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، حيث بحث الطرفان "العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المنطقة".

ووصل وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، إلى السعودية في وقت سابق اليوم الأحد، في زيارة إلى المملكة يشارك خلالها في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في جدة.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة في بيان في وقت سابق اليوم، إنه "من المقرر أن يستعرض وزراء خارجية مجموعة إتصال تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي خلال مشاركتهم في المؤتمر، الأزمة التي تعاني منها دولة مالي إلى جانب تقديم الحلول لتسويتها".

وتستضيف منظمة التعاون الإسلامي في مقرها بجدة غرب المملكة، غداً، اجتماع فريق الاتصال الخاص بأزمة مالي، على مستوى وزراء الخارجية.

وأوضح البيان أن 8 وزراء خارجية من مصر وإيران وتركيا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وجيبوتي، بالإضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤولين رفيعين عن بقية الدول الأعضاء، أكدوا حضورهم الاجتماع.