×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية: وفاة شخصين بفيروس 'كورونا' يرفع عدد الضحايا إلى 9

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، وفاة شخصين بفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الذين قضوا جرّاء هذا المرض في المملكة إلى 9 أشخاص.

وقال وكيل وزارة الصحة زياد مميش في بيان اليوم، إن "شخصين آخرين توفيا بالفيروس الجديد كورونا في منطقة الأحساء شرق المملكة".

وأضاف أن "هناك 15 حالة مؤكدة ضمن أحدث مجموعة من الإصابات"، مشيراً إلى أن "9 سعوديين توفوا جرّاء هذا المرض الذي سبّب الذعر مؤخراً في عدد من مستشفيات المنطقة الشرقية".

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أن نخبة من الخبراء الاستشاريين والمتخصصين من الجامعات والمنظمات والهيئات الدولية، ومن منظمة الصحة العالمية، وصلوا إلى المملكة للتصدي لفيروس "كورونا".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، في بيان يوم الجمعة الماضي، إن وفداً منظمة الصحة العالمية وخبراء من الجامعات، التقوا مع وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد مميش بحضور عدد من مسؤولي وكالة الصحة العامة والتوعية الصحية.

وجرى خلال اللقاء الإطلاع على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات التي قامت بها الوزارة للتعامل مع فيروس "كورونا"، واستعراض ما قامت به من جهود احترازية وأعمال تقصي وبائي للحد من انتشاره.

وأعلنت السعودية الأسبوع الماضي، ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس، الذي لا يوجد له حتى اللحظة مضاد حيوي أو لقاح، إلى 7 ، بعد رصد 3 إصابة جديدة بالمرض في محافظة الإحساء.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث تمثل 15% من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقه عن مصدره أو طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

×