×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية: حكم بالسجن والجلد على سعودي ولبناني لإدانتهما بتهريب 'فتاة الخبر' وتنصيرها

أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة الخبر، شرق السعودية، اليوم السبت، حكماً بالسجن والجلد على سعودي ولبناني لإدانتهما بتهريب فتاة سعودية الى لبنان وتنصيرها.

وقال محامي أسرة الفتاة التي عرفت قضيتها بقضية "فتاة الخبر"، حمود الخالدي، في بيان، وزعه مساء اليوم السبت، إن "الحكم تضمن إدانة المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص بالسجن لمدة 6 سنوات وجلده 300 جلدة، إلى جانب إدانة المتهم الثاني السعودي في الحقين العام والخاص بالسجن عامين وجلده 200 جلدة".

واضاف الخالدي في البيان أنه "أبدى قناعته بالحكم، فيما اعترض المتهمان وأعلنا اعتزامهما تقديم مذكرة استئنافية عليه".

يذكر أن هذا الحكم يأتي بعد 14 جلسة عقدتها المحكمة للنظر في القضية التي تفجرت قبل نحو عام، حين أُعلن عن هروب الفتاة إلى خارج السعودية وما تردد عن اعتناقها المسيحية.

وكانت محكمة الخُبر بدأت في يونيو العام الماضي النظر في قضية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتتمثل في إقدام مواطن ومقيم لبناني على تنصير فتاة سعودية.

وكان المدعي العام في الخبر رفع أوراق القضية إلى المحكمة بعد أن تقدم والد الفتاة ووالدتها بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم، اتهموهما فيها بتنصير ابنتهما وتسببهما في تغيير دينها واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من المملكة عن طريق البحرين، ومن ثم الذهاب بها إلى لبنان، لتقيم بكنيسة.

 

×