×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ميقاتي يحذّر من المضي بضرب مقومات الدول التي تشهد اضطرابات سياسية

حذّر رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، من أن المضي في ضرب المقومات الاقتصادية للدول التي تشهد اضطرابات سياسية، يدفع الشباب العربي الى اليأس.

وقال ميقاتي خلال افتتاحه ملتقى اقتصادي عربي في بيروت اليوم، إن "المضي في ضرب المقومات الاقتصادية للدول التي تشهد اضطرابات سياسية، يصيب مستقبل الشباب العربي في الصميم ويدفعه إلى اليأس والهجرة، فتفرغ هذه الدول من الطاقات التي ستعيد البناء من جديد".

وأضاف "في قناعتنا أن دولنا تحتاج إضافة إلى العناية بـ'الربيع العربي' الشبابي، التأسيس لـ'ربيع اقتصادي عربي' يكون قوامه التجدد ومواجهة التحديات الاقتصادية التي تطرق أبوابنا".

وقال "لعل رفع الحواجز الاقتصادية بين الدول العربية لتحقيق الإفادة المشتركة من مقومات وثروات كل دولة والتأسيس للسوق العربي المشترك يشكل أساساً صالحاً للبدء بخطوة حقيقية نحو ازدهار اقتصادنا".

ودعا ميقاتي إلى "تحييد الاقتصاد العربي عن تداعيات الخلافات السياسية ومفاعيلها الأمنية، وإعطاء الفرصة للشباب العربي كي يساهم في إطلاق عجلة النمو مجدداً في الدول العربية لاسيّما منها تلك التي شهدت وتشهد خلافات سياسية واضطرابات أمنية".

 

×