×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تقول إن انتشار فيروس كورونا محدود

قالت وزارة الصحة السعودية ان انتشار فيروس كورونا أو المعروف علميا باسم "سارس" بالمملكة يعد محدوداً,على الرغم من وفاة 7 أشخاص به، وانه تم تسجيل نحو 13 حالة وجميعها في مستشفى واحد في المنطقة الشرقية بمحافظة الأحساء شرق المملكة .

وقالت إن جميع المصابين من السعوديين وأن الحالات المكتشفة نتيجة فيروس كرونا تم تسجيلها على مستوى العالم في كل من قطر والإمارات والأردن وبريطانيا خلال الأشهر الماضية .

وأكد نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة اليوم الاثنين ،أن الوزارة منذ بداية اكتشافها لأول حالة مرضية بفيروس الكورونا حرصت دائمًا على العمل المنهجي والعلمي المدروس ، وذلك من خلال التواصل مع الهيئات العلمية والمتخصصين في العالم ".

من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش ، أن هناك متابعة مستمرة للوضع الحالي حول أنفلونزا الكورونا المستجدة ، موضحا أن أول حالة سجلت كانت يونيو/حزيران من عام 2012 وبعدها تم اكتشاف الفيروس الجديد في سبتمبر من عام 2012 ".

وقال ميمش انه " تم حتى الان تشخيص هذا المرض في 30 حالة على مستوى العالم حتى قبل أسبوع من الآن شملت الحالات بعض الدول كقطر والإمارات والأردن وبريطانيا ".

وأوضح وكيل وزارة الصحة ، أن الوزارة وخلال الأيام العشرة الماضية سجلت حالات التهاب رئوي في المنطقة الشرقية تحديدًا في محافظة الأحساء مشيرا الى انه"تم إرسال فريق متكامل من الوزارة لدعم المنطقة ومراجعة جميع الحالات الموجودة في المحافظة حيث تم اكتشاف حتى الآن 13 حالة توفي منها 7 أشخاص وجميع هذه الحالات مرتبطة بمستشفى واحد وهذه الحالات إما كانت تعالج في هذا المستشفى وإما من المخالطين لأشخاص كانوا في المستشفى ذاته" .