×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بدء تدريبات عسكرية مشتركة بين مصر والسعودية

تشترك عناصر من القوات المسلحة المصرية في تدريب بري مشترك مع القوات الخاصة السعودية تحت عنوان "تبوك 3" بمشاركة وحدات من المشاة والمدفعية والمدرعات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي لكلا البلدين، في حين قال مصدر عسكري مصري تحدث لـCNN بالعربية إن التدريبات جزء من برنامج دوري.

ومن المقرر أن يستمر التدريب علي مدار عدة أيام في، وتتضمن مراحل التدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط الجيد للنقاط والأهداف التدريبية المطلوبة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فإن الهدف هو "صقل مهارات القادة والضباط والعناصر المشاركة لكلا الجانبين على إدارة وتنفيذ عمليات هجومية ودفاعية مشتركة بين البلدين بما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري مسؤول بمصر لـCNN بالعربية، إن التدريب المشترك هو "تدريب دوري اعتاد عليه البلدان في إطار التعاون والتنسيق العسكري،" رافضا تحديد نوعية أو عدد القوات المشاركة.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أشارت إلى مشاركة 3500 ضابط وجندي مصري في التدريبات التي ستشمل "أول مناورة حربية كاملة" وفق التقارير التي ذكرت أيضا أن نحو ثلاث وحدات بحرية عسكرية ستتحرك من ميناء الإسكندرية في اتجاه قاعدة السويس البحرية، من أجل نقل القوات والمعدات المشاركة.

وتأتي المناورات في وقت حساس، إذ تستمر الأزمة السورية المرشحة للمزيد من التصاعد، كما تتزامن مع استمرار العلاقات المتوترة سياسيا بين عدة دول خليجية وجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة في مصر.

 

×