×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مئات المصريين يتظاهرون مطالبين بالقصاص من قتلة أبنائهم في 'موقعة العباسية'

تظاهر مئات المصريين، مساء اليوم الخميس، حول مبنى وزارة الدفاع بالقاهرة، في الذكرى الأولى لمقتل وإصابة العشرات خلال تظاهرات مناهضة لحكم المجلس العسكري العام الفائت.

واحتشد مئات من شباب القوى والحركات الثورية، مساء اليوم، بمحيط وزارة الدفاع بمنطقة كوبري القبة شمال القاهرة، في الذكرى الأولى لمقتل وإصابة العشرات في تظاهرات مناهضة لحُكم المجلس العسكري الذي كان يتولى إدارة شؤون البلاد.

وطالب المتظاهرون بالقصاص من قتلة أبنائهم وبإطلاق سراح معتقلين أوقفهم الأمن المصري على خلفية الأحداث.

وقد وصلت مسيرة انطلقت من أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة حيث انضمت إلى المتظاهرين بمشاركة أهالي وأصدقاء القتلى والمصابين، حيث ردَّدوا هتافات "القصاص القصاص .. ضربوا اخواتنا بالرصاص"، و "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، فيما لم تخل الهتافات من بعد الطرافة حيث ردَّدوا "لو بتكره الإخوان .. إضرب كلاكس (نفير السيارة)".

كما حمل المتظاهرون صوراً لقتلى ومصابي ما عُرف إعلامياً بـ "موقعة العباسية".

وكان 11 شاباً لقوا مصرعهم بينهم جندي في الجيش المصري وأصيب عشرات آخرون مساء الثاني من مايو 2012 فيما عُرف إعلامياً بـ "موقعة العباسية" حيث أطلق مجهولون النار بالقرب من "ميدان العباسية" القريب من مبنى وزارة الدفاع، على بضع آلاف من المعتصمين والمتظاهرين ضد حُكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يتولى إدارة شؤون مصر وقتذاك.

 

×