×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

هنية ينتقد الموافقة العربية على تبادل الأراضي مع إسرائيل

انتقد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، موقف المبادرة العربية الذي زار واشنطن مؤخراً وأبدى موافقة على تبادل الأراضي مع إسرائيل.

وقال هنية في كلمته أثناء استقباله قافلة الوفاء الأوروبية وتونس الخيرية والرحمة النمساوية وعضوي مجلس الشورى المصري محمد سعد وكمال الدين نور الدين، في منزله بمخيم الشاطئ بغزة "الموقف العربي الجديد تنازل مرفوض ويشجع الاحتلال على استمرار الاستيطان".

وكان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم آل ثاني، قال عقب اجتماع الوفد العربي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن الوفد أكد أنه لا بد أن يكون الاتفاق على حل الدولتين على أساس حدود 4 يونيو 1967 مع اتفاق متبادل على تبادل بسيط للأراضي.

وجدد هنية، التأكيد على "رفض حركة "حماس" المبادرة العربية للسلام مع الاحتلال الصهيوني ورفض فكرة تبادل الأراضي مع إسرائيل".

وقال "حدودنا أرض فلسطين التاريخية، والأرض لنا، ونرفض المبادرة العربية"،مضيفا "نحمل أنفسنا جزءًا من المسؤولية لأن قيادة السلطة الفلسطينية أول من شرع تبادل الأراضي".

وأكد على "التمسك بخيار المقاومة وأنها الخيار الاستراتيجي لشعبنا الفلسطيني"، معتبراً أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن المفاوضات ليست طريقًا للتحرير".

 

×