×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: ربط العمالة بالخليج إلكترونياً يضمن حقوق المصريين

قال وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري المصري، إن الربط الإلكتروني للعمالة في السعودية والخليج هو بداية الطريق نحو ضمان حقوق المصريين والحفاظ على كرامتهم.

وقال الأزهري في حوار مع صحيفة (الجزيرة اونلاين) السعودية اليوم الأربعاء، إن "مصر تسعى لعمل تشريع عربي موحد، وهي آلية عربية للتشغيل وآلية عربية لتبادل الأيادي العاملة في كل الأقطار العربية، كما يجرى بحث الربط الإلكتروني بين العامل المصري وصاحب العمل في السعودية وباقي دول الخليج أسوة بما حدث مع الأردن وليبيا".

وأضاف أن "صاحب العمل يلتقي مع العامل إلكترونياً فيتم اختيار العامل من خلال مهاراته ويرسل إلكترونياً العقد بعد توقيعه وتوثيقه من الدولة ليقوم العامل بالتوقيع من خلالنا ويعاد إرساله إلكترونياً".

وأوضح الازهرى أنه "إذا نفذنا الربط الإلكتروني ستكون هذه أول خطوة في الحفاظ على مهارة العامل المصري في السعودية، وراتبه وكرامته، وتحقق لصاحب العمل الكثير من المزايا أهمها أن صاحب العمل سوف يتوصل إلى العامل ذي المهارة المطلوبة في المهنة المطلوبة تحديداً كما سيعود ذلك بالزيادة الإنتاجية والقيمة المضافة على صاحب العمل".

ولفت الأزهرى إلى أنه عرض منذ فترة إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية، معتبراً أن "هذا الجسر إذا ما تم سوف يصل الكثير من الأمور بين البلدين، وهو مشروع ضخم وقيّم ونتمنى تنفيذه لأهميته الاقتصادية والإنسانية".