×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بريطانيا والإمارات تخصصان تمويلاً مشتركاً لمكافحة العنف الجنسي في الصومال

أعلنت بريطانيا والإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، تخصيص تمويل مشترك مقداره 2 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 3.1 مليون دولار، لمساعدة الصومال على مكافحة العنف الجنسي في حالات الصراع.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إن التمويل المشترك الجديد تمت الموافقة عليه خلال زيارة الدولة الأولى إلى المملكة المتحدة من قبل رئيس الامارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقبل المؤتمر الذي تستضيفه لندن حول الصومال في السابع من مايو الحالي.

واضافت أن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، اتفق مع نظيره الاماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على أن يتقاسم بلديهما التمويل المشترك لدعم الحكومة الاتحادية في الصومال، بما في ذلك التدريب وبناء القدرات في مجال مكافحة العنف الجنسي.

وقال هيغ "عانت النساء والفتيات في الصومال من العنف الجنسي نتيجة الصراع، وسنتمكن من خلال شراكة المملكة المتحدة الوثيقة مع دولة الامارات من تقديم الدعم للحكومة الاتحادية في الصومال للتصدي لهذه المشكلة وتحسين حياة النساء والفتيات".

ومن جانبه، قال الشيخ عبد الله إن الامارات العرب المتحدة "تحيي قيادة المملكة المتحدة القوية لجلب الدول معاً من أجل التصدي للانتشار غير المقبول من العنف الجنسي في حالات الصراع، وستكون قادرة من خلال هذه المساهمة على دعم الحكومة الصومالية في جهودها لحماية المرأة وتقوية دورها".

 

×